تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سفارة روسيا في واشنطن: أمريكا قدوة المتطرفين في أوكرانيا

© Sputnik . Stringer / الذهاب إلى بنك الصورالمشاركون في مسرة احتجاجية من أمام مبنى البرلمان الأوكراني "رادا" في كييف، أوكرانيا
المشاركون في مسرة احتجاجية من أمام مبنى البرلمان الأوكراني رادا في كييف، أوكرانيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت السفارة الروسية في واشنطن، أنه من المحتمل أن يكون المتطرفون في أوكرانيا قد ألهمتهم تصرفات الولايات المتحدة في الاستيلاء على الممتلكات الدبلوماسية الروسية.

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة: "أنها (تصرفات الراديكاليين في أوكرانيا) مستمرة منذ عدة سنوات. ولم نسمع حتى الآن تقييما وإدانة من السلطات الأمريكية، وليس مستبعدا، أنهم يستلهمون مثل هذه التصرفات من المثال الذي تعطيه واشنطن-السيطرة على الممتلكات الدبلوماسية الروسية".

نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: بضع مئات من المدربين الأمريكيين والكنديين يعملون حاليا في أوكرانيا
وتعليقا على هجوم الراديكاليين على مبنى التعاون الروسي، ذكرت البعثة الدبلوماسية، أن هذه الجريمة-هي ليست أول هجوم للراديكاليين على البعثات الدبلوماسية الروسية في أوكرانيا.

وأشار البيان إلى أن الإشارة المباشرة، على ما يبدو، لتصرفات الراديكاليين كانت من التصريحات الاستفزازية لرئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو في مؤتمر ميونيخ بشأن حظر العلم الروسي.

وتذكّر البعثة الدبلوماسية، بأن أوكرانيا "تشجع الجرائم ضد الممتلكات الروسية والمواطنين الروس في أوكرانيا، وإن السلطات على المستوى التشريعي تشجع على اضطهاد الكنيسة الأرثوذكسية.. واللغة والثقافة الروسية".

وبالإضافة إلى ذلك، تشير البعثة الدبلوماسية إلى أن "حرية التعبير تتعرض للضغط" في البلاد، وأن الهجمات على وسائل الإعلام والصحفيين والمدونين أصبحت "ظاهرة عادية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала