تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية تلغي عقد "شانغي" لإدارة مطار جدة

© REUTERSمجلس الوزراء السعودي أثناء إقرار موازنة 2018
مجلس الوزراء السعودي أثناء إقرار موازنة 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ألغت الهيئة العامة للطيران المدني، عقد تحالف شركات مطارات شانغي الدولية، مع الشركة السعودية للمساندة البحرية لإدارة وتشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة.

الخارجية الإيرانية تنفي اعتقال السفير الياباني في طهران - سبوتنيك عربي
طهران تطالب أمريكا وأوروبا بوقف فوري لبيع الأسلحة إلى السعودية
وذكرت الهيئة أنها ستطرح المشروع مجددا للمنافسة العامة، بحسب ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، "بعد مراجعة داخلية للاتفاقية الموقعة مع التحالف المكون من شركة مطارات شانغي الدولية والشركة السعودية للمساندة البحرية، لإدارة وتشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في محافظة جدة فقد قررت الهيئة إنهاء علاقتها التعاقدية مع التحالف، وطرح هذا المشروع مجددا للمنافسة العامة".

وأشارت إلى أن القرار جاء بعد أن تبين لها وجود بعض الملاحظات الرئيسية التي تتطلب إعادة النظر في ترسية هذا المشروع للتحالف المذكور أعلاه، مؤكدة أن "هذا القرار يتوافق مع الشروط التعاقدية الموقعة بين الطرفين".

وأضافت أن شروط المنافسة العامة الجديدة لهذا المشروع ستستوفي المتطلبات حسب أفضل الممارسات، مؤكدة أنه سيتم إعلانها بما يحقق أعلى درجات الشفافية والعدالة، كما سيتم الكشف عن كافة تفاصيل المنافسة الجديدة في القريب العاجل.

وأكدت الهيئة أن "هذا الإجراء لن يؤثر على الجدول الزمني المحدد للافتتاح الأولي والتشغيل التجريبي لمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في مايو/ أيار المقبل".

وكان وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، سليمان بن عبد الله، أعلن في أبريل/ نسيان الماضي، فوز شركة مطارات شانغي الدولية في سنغافورة برخصة تشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد لمدة 20 عاما، وفق شراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للطيران المدني، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتوقع الوزير أن يتم التشغيل التجريبي للمطار منتصف 2018، لكي يوافق موسم حج العام القادم، مفيدا أن نسبة الإنجاز في مشروع المطار وصلت نحو 88 %.

وكان عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حذروا من إلغاء عقد شانغي، وطالبوا وزير النقل بالتدخل حرصا على نجاح المطار.

وأكد البعض على فترة كافية لتدريب الموظفين، بعد تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، أخبارا تفيد بافتتاح المطار قبل تدريب العاملين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала