تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الولايات المتحدة تدين الهجمات الوحشية في غرب أفريقيا

© Sputnik . Matt H. Wade / Wikipediaالبيت الأبيض
البيت الأبيض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تدين الهجمات الأخيرة في عدد من بلدان غرب أفريقيا، بما في ذلك اختطاف الإرهابيين لأكثر من مائة تلميذة في نيجيريا، فضلا عن الهجوم على قوات حفظ السلام في مالي.

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض: "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الوحشية في غرب أفريقيا على مدى الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك اختطاف الإرهابيين لأكثر من 100 تلميذة وقتل العاملين في المجال الإنساني في نيجيريا، والهجوم الإرهابي ضد قوات حفظ السلام الدولية في مالي، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص، فضلا عن هجوم أمس في بوركينا فاسو، والذي أسفر عن مقتل العديد من الأبرياء وجرح العشرات".

جماعة بوكو حرام - سبوتنيك عربي
غموض حول مصير 110 فتيات بعد هجوم لـ"بوكو حرام" على مدرسة في نيجيريا
وأضاف البيان: إن "هذه الهجمات فقط تزيد من عزم الولايات المتحدة والدول المسؤولة لمطاردة وقتل، وتخليص العالم من أولئك، الذين يرتكبون مثل هذه الأفعال الدنيئة".

واختطفت جماعة "بوكو حرام" الإرهابية 111 فتاة، خلال هجوم إرهابي على مدرسة في ولاية "يوبي" النيجرية.

وتقول منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان إن "بوكو حرام" خطفت أكثر من ألفي شخص منذ 4 سنوات، تم تحرير 500 منهم. وأحصت منظمة العفو الدولية 38 عملية خطف جماعية قامت بها الجماعة منذ مطلع 2014.

وتنشط جماعة "بوكو حرام" في شمال شرق نيجيريا. وهي تعارض النموذج الغربي في التعليم، وتسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء البلاد.

وتقوم النيجر والكاميرون وتشاد بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الجماعة، التي ترد بهجمات إرهابية موقعة العديد من الضحايا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала