تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

منسق الأمم المتحدة: القصف بالقرب من دوما بالغوطة الشرقية اليوم يعرض قافلة الإغاثة للخطر

تابعنا عبر
حذر المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في سوريا علي الزعتري من أن القصف، اليوم الجمعة، بمنطقة الدوما بالغوطة الشرقية يعرض القافلة الإغاثية التي دخلت إلى البلدة اليوم إلى الخطر.

تهريب أسلحة إلى الغوطة الشرقية - سبوتنيك عربي
بعد معلومات استخبارية... الجيش السوري يوقف وصول أسلحة أمريكية إلى "النصرة" في الغوطة
القاهرة — سبوتنيك. وقال الزعتري في بيان إن "القصف بالقرب من الدوما بالغوطة الشرقية، يعرض قافلة الأمم المتحدة والصليب الأحمر والصليب الأحمر السوري إلى الخطر، برغم الضمانات التي قدمتها كلها الأطراف لضمان سلامة القافلة بما في ذلك الضمانات من روسيا الاتحادية".

ودعا الزعتري كل الأطراف إلى إيقاف الأعمال العدائية في المنطقة، وفي كل سوريا، بما يسمح لعمال الإغاثة توصيل المساعدات لمن يحتاجونها.

يذكر أن قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 13 شاحنة دخلت اليوم إلى الغوطة الشرقية، كانت متبقية من قافلة المساعدات التي دخلت إلى البلدة قبل أيام.

وكانت المنظمات الإنسانية الدولية قد اتخذت قرارا يوم أمس حول تأجيل إرسال القافلة الإنسانية الى الغوطة الشرقية، بعد أن كان من المخطط القيام بذلك يوم أمس الخميس، بسبب استمرار القصف.

ويذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع، يوم 25 شباط/فبراير الماضي، القرار رقم 2401 والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة ثلاثين يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала