تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سيناتور: موسكو سترد بشكل مناسب وسريع إذا رحلت بريطانيا الدبلوماسيين الروس

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورمجمع "موسكو-سيتي" التجاري في موسكو
مجمع موسكو-سيتي التجاري في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح رئيس لجنة حماية السيادة الوطنية في مجلس الاتحاد، أندريه كليموف، أن روسيا سترد بشكل مناسب وسريع في حال أقدمت بريطانيا على ترحيل الدبلوماسيين الروس على خلفية قضية تسميم سيرغي سكريبال.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بوتين يعلق على تسمم ضابط استخبارات روسي سابق في بريطانيا
موسكو — سبوتنيك. وقال السيناتور لـ"سبوتنيك": "في حال أقدمت بريطانيا على ترحيل الدبلوماسيين الروس بسبب قضية سكريبال، فإن رد موسكو سيكون سريعا ومناسبا، هذا الوضع بشكل عام يشبه عملا معاديا لروسيا".

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد ردت على تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، حول "الأثر الروسي" في قضية تسميم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال وابنته.

وقالت زخاروفا، "إنه عرض بهلواني في البرلمان البريطاني ونتائجه واضحة: حملة إعلامية سياسية أخرى مبنية على الاستفزازات".

وأضافت "قبل اختراع حكايات جديدة، دع شخص ما في المملكة يخبر ما الذي انتهت إليه القضية السابقة — حول الضابط السابق في جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر ليتفينينكو، والاليغارشي بوريس بيريزوفسكي، ورجل الأعمال ألكسندر بيريبيليشنوف والعديد من الآخرين الذين لقوا حتفهم بشكل غامض على الأراضي البريطانية".

هذا وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن الحكومة البريطانية، تعتبر "الأثر الروسي" في قضية تسميم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال وابنته يوليا "مرجحًا جدًا". وفقا لها ، وتم تسميمهم بمادة مشلّة للأعصاب تسمى " نوفيتشوك".    

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала