5 اتفاقيات بين مصر والكويت لتنمية سيناء

© Sputnik . Mohammed himida وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية والمدير العام للصندوق الكويتى للتنمية الثلاثاء 13 مارس/ آذار.
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية والمدير العام للصندوق الكويتى للتنمية الثلاثاء 13 مارس/ آذار. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، اليوم الثلاثاء 13 مارس/ آذار، 5 اتفاقيات مع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية عبد الوهاب البدر، بقيمة 86.1 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل نحو 5 مليارات جنيه فى إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتبلغ قيمة الاتفاقية الأولى 60 مليون دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع طريق النفق — شرم الشيخ ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، وتبلغ قيمة الاتفاقية الثانية 17.5 مليون دينار كويتي مخصصة للمساهمة في تمويل مشروع طريق عرضي 4، بهدف تحسين حركة النقل داخل شبه جزيرة سيناء، وكذلك بينها وبين باقي الأقاليم في جمهورية مصر العربية، وتنشيط السياحة الوافدة، وتقليل عدد الحوادث.

وتتمثل الاتفاقية الثالثة في منحة بقيمة 500 ألف دينار كويتي لدعم المرحلة الثانية من نشاطات مركز الوثائق الاستراتيجية التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري.

© Sputnik . Mohammed himida الدكتور عبد الوهاب البدر، المدير العام للصندوق الكويتى للتنمية
الدكتور عبد الوهاب البدر، المدير العام للصندوق الكويتى للتنمية - سبوتنيك عربي
الدكتور عبد الوهاب البدر، المدير العام للصندوق الكويتى للتنمية

وتبلغ قيمة الاتفاقية الرابعة 100 ألف دينار كويتي وهى منحة لدعم دراسة جدوى تنفيذ مشروع زراعة النخيل وتصنيع التمور في مصر.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الوهاب البدر، المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية، حرص الصندوق علي دعم مصر خاصة مشروع تنمية سيناء، في إطار دعم المؤسسات العربية لهذا المشروع، والتزام الصندوق بدعمه، موضحا أن هناك عدد من المشروعات الجديدة التى جرى الاتفاق عليها، مشيرا إلى أن الصندوق قام بتمويل نحو 45 مشروعا في مصر في مجالات الكهرباء والنقل والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحي بنحو 2.8 مليار دولار إضافة إلى منح ودعم فني بنحو 13.5 مليون دولار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала