تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إضراب يعطل التحميل في ميناء الزاوية النفطي في ليبيا

© Sputnik . Andrey Stenin / الذهاب إلى بنك الصورالنفط الليبي
النفط الليبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت مصادر نفطية وتجارية إن إضرابا للعمال في ميناء الزاوية النفطي في ليبيا، عطل نشاط التحميل في الميناء، الاثنين، لكن المفاوضات جارية لحل النزاع.

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر - سبوتنيك عربي
حفتر يمهل الأفارقة "المرتزقة" 9 أيام لمغادرة جنوب ليبيا
وقال مصدر بقطاع النفط الليبي إن العمال في الزاوية، التي تصدر الخام من حقل الشرارة الليبي العملاق، أضربوا عن العمل للضغط من أجل زيادة في الرواتب، بحسب وكالة رويترز.

ووفقا لبيانات "رويترز" لتتبع السفن، فإن الناقلة سيجريس كانت راسية في الزاوية اليوم، من المنتظر أن يجري تحميلها بشحنة من النفط غدا الثلاثاء.

وعانى قطاع النفط في ليبيا خلال الفترة الماضية، من عمليات تعطيل مستمرة للإنتاج والشحن، لأسباب أغلبها تتعلق بمطالب عاملين بزيادة الرواتب، بالإضافة إلى مكاسب جهوية، وفقا لصحيفة الوسط الليبية.

وبحسب الصحيفة، فإنه في آخر عملية إغلاق لحقل الشرارة النفطي، قدرت مؤسسة النفط خسائر الإغلاق لحوالي 24 ساعة، تسبب في فاقد إنتاج قرابة نصف مليون برميل وخسائر تقدر بـ30 مليون دولار.

وكرر المهندس مصطفى صنع الله رئيس مؤسسة النفط تشديده على رفض تلك الأعمال، وقال إن "القانون سيلاحق هذه الأيدي، وأن العدالة ستطالهم عاجلا وليس آجلا".

وأوضح أن "سياسة الإغلاق والابتزاز قد ولى زمنها وأن المؤسسة الوطنية للنفط ستظل الحارس الأمين على الثروة النفطية ولن تساوم على ذلك".

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала