تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تراجع بورصة قطر وصعود بعض الأسهم السعودية

تابعنا عبر
تراجعت بورصة قطر، بعد يومين من مكاسب قوية، وسجلت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط أداء ضعيفا، اليوم الأربعاء، 14 مارس/ آذار.

فحص حالة سوق المال - سبوتنيك عربي
بورصة السعودية ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ سنوات
وشهدت بعض الأسهم السعودية ارتفاعا حادا بفعل أنباء إيجابية، فيما انخفض مؤشر بورصة قطر 0.6 في المئة، بعدما قفز 6.7 في المئة في الجلستين السابقتين، بحسب وكالة "رويترز".

وقفزت أسهم بنك قطر الوطني وصناعات قطر ذات الثقل في السوق، بعد الإعلان عن خطط لزيادة نسبة الملكية الأجنبية.

وانخفض سهم بنك قطر الوطني 2 في المئة وسهم صناعات قطر 0.9 في المئة، في جلسة اليوم، كما هوى سهم قطر للتأمين 8.4 % في أقوى تداول له منذ مايو/ أيار 2015.

كما هبط سهم مجموعة الخليج التكافلي للتأمين الإسلامي 9.1 في المئة، بعدما قالت الشركة أمس الثلاثاء، إنها لن توزع أرباحا على المساهمين عن عام 2017 بعد أن طلب المصرف المركزي منها "الاعتراف بخسائر التدني في القيمة السوقية للاستثمارات المالية في حساب الدخل وفقا لرأي مراقب الحسابات والتزاما بالمعايير المحاسبية المطبقة".

ومن جهة أخرى أغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بلا تغير يذكر، وسط مبيعات لجني الأرباح في أسهم البنوك وشركات البتروكيماويات.

وانخفض سهم مصرف الراجحي 2.2 في المئة، وشهد السهم تدفقات من الأموال الأجنبية تحسبا لرفع تصنيف المملكة إلى وضع السوق الناشئة في وقت لاحق هذا العام.

وصعد سهم السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) 3.7 في المئة، بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة زيادة رأس المال إلى 600 مليون ريال (160 مليون دولار) من 450 مليون ريال، باستخدام أرباح محتجزة، لتمويل توسعة.

كما قفز سهم المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) 6.9 في المئة إلى 67.30 ريال، ورفعت المجموعة المالية هيرميس سعرها المستهدف للسهم إلى 90 ريالا من 50 ريالا، ورفعت سي.آي كابيتال سعرها المستهدف 38 في المئة إلى 80 ريالا.

وفي دبي، أغلق مؤشر السوق مستقرا أيضا تقريبا، مع صعود سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات 2.8 في المئة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала