إيران ترد على محمد بن سلمان بشأن الحصول على سلاح نووي

© Sputnik . Ronald Zakإيران
إيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رد نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي، اليوم الخميس 15 مارس/ آذار، على تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي تحدث فيها عن حصول طهران على قنبلة نووية.

الأمير محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
بن سلمان يكشف رد فعل السعودية إذا طورت إيران قنبلة نووية
موسكو- سبوتنيك وقال أبو الفضل حسن بيغي إن طهران لم تسع أبدا للحصول على السلاح النووي، وذلك ردا على حديث ابن سلمان بأن الرياض ستطور قنبلة نووية في حال فعلت ذلك طهران.

وأضاف حسن بيغي، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، "إيران ولا في مرحلة سعت للحصول على السلاح النووي، ولن تسعى. نحن نطور من قدراتنا الدفاعية لتكون قادرة على الدفاع عن بلادنا وأن تخلق حالة من التوازن في المنطقة".

وحذر نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أية دولة من الاقتراب من إيران قائلا: "إذا كان هناك بلد يريد اللعب معنا فتلك الدولة تعرف بأنه سيتم تدميرها فورا".

وكان ولي العهد السعودي قال إن "المملكة لا تريد الحصول على أية قنبلة نووية، ولكن من دون شك، إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نتبعها في أقرب وقت ممكن"، وذلك ردا عن سؤال خلال مقابلة تلفزيونية مع برنامج "60 دقيقة" على شبكة "سي بي إس"، عما إذا كانت المملكة العربية السعودية تحتاج إلى أسلحة نووية لمواجهة إيران.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала