البحرية الروسية تتسلم ثلاث غواصات من الجيل الرابع من طراز "بوريه"

© Press-service of JSC "PO "Sevmas"غواصة نووية روسية يورى دولغوروكي
غواصة نووية روسية يورى دولغوروكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائد أسطول بحر الشمال الروسي الأدميرال فلاديمير كوروليف، أن الغواصات النووية من الجيل الرابع "يوري دولغوروكي"، "ألكسندر نيفسكي" "فلاديمير مونوماخ"، تم اعتمادهم في الأسطول البحري ويقومون بتنفيذ مهامهم القتالية .

غواصة روسية - سبوتنيك عربي
636... غواصة ديزل عملاقة تهدد الأسطول الأمريكي (فيديو وصور)
موسكو — سبوتنيك. وقال كوروليف، على هواء إذاعة "ايخا موسكوفا": "نحن ندعم مجموعتين في أساطيل بحر الشمال  المحيط والهادئ، ويدخل في إطار هذه المجموعات أحدث طرادات تعمل بالطاقة النووية من الجيل الرابع من طراز "بوريه".

وأضاف:

"حاليا، تم اعتماد الغواصات النووية من الجيل الرابع "يوري دولغوروكي"، "ألكسندر نيفسكي" "فلاديمير مونوماخ"، ويقومون بتنفيذ مهامهم القتالية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن خلال رسالته إلى الجمعية الفيدرالية، في وقت سابق، عن تطوير أحدث أنواع الأسلحة الصاروخية العابرة للقارات القادرة على تجاوز نظام الدرع الصاروخية والدفاع الجوي، مؤكدا أن روسيا تمتلك أسلحة فرط صوتية تتمثل في صواريخ "أفانغارد" و"كينجال"، والصواريخ المجنحة العاملة بمحركات نووية، وغواصات الدرون النووية، والليزر القتالي، فضلا عن الصاروخ الروسي الثقيل "سرمات" الذي يتميز بقدرته على تجاوز أية درع صاروخية عصرية ومستقبلية، لتحليقه بسرعة فرط صوتية، أي تفوق سرعة الصوت بمقدار 4-7 أضعاف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала