تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الروسية: أكثر من 45 ألف روسي يصوت في الانتخابات خارج البلاد

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصوروزارة الخارجية الروسية في موسكو
وزارة الخارجية الروسية في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح الدبلوماسي في وزارة الخارجية الروسية، أندريه نيستيرينكو، من مقر اللجنة الانتخابية المركزية، أنه أكثر من 45 ألف مواطن روسي خارج البلاد صوتوا في الانتخابات الرئاسية الروسية.

مدرب المنتخب الروسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية للبلاد - سبوتنيك عربي
لاعبو المنتخب الروسي لكرة القدم يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية (صور)
سبوتنيك. وقال نيستيرينكو، "في الوقت الحالي صوت أكثر من 45 ألف شخص"، معربا عن ثقته في أن هذا الرقم سيكون أعلى من ذلك بكثير. ووفقاً للدبلوماسي، أرسلت وزارة الخارجية الروسية أكثر من 160 شخصاً من الدبلوماسيون من اللجنة الانتخابية المركزية، لمساعدة اللجان الانتخابية في الخارج. وأضاف "أننا نعتمد على مساعدة مجالس التنسيق، ونحن نتعاون مع "روس سوترودنيتشيستفو" (الوكالة الاتحادية لشؤون رابطة الدول المستقلة، والمواطنون الذين يعيشون في الخارج والتعاون الإنساني الدولي) و"روس توريزم" (الوكالة الفيدرالية للسياحة).

وأضاف نيستيرينكو، "تم توفير، بالتعاون مع وزارة الدفاع ودائرة حدود البلاد، جميع التدابير اللازمة لتمكين تنفيذ الحق الدستوري في التصويت لأولئك الذين يعملون في الخارج في القواعد العسكرية".

وفتحت مكاتب الاقتراع في روسيا الاتحادية أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا، لاستقبال الناخبين حتى الـ8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي حسب توقيته الخاص، بدءا من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غرب البلاد.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا نحو 97 ألف مركز، فيما يبلغ مجملها في موسكو 3620 مركز اقتراع.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала