تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كوريا الجنوبية ترسل مغنين شعبيين إلى جارتها الشمالية

© AFP 2021 / Martin Bernettiمراسم ختام الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ، كوريا الشمالية 25 فبراير/ شباط 2018
مراسم ختام الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ، كوريا الشمالية 25 فبراير/ شباط 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من المغنين الشعبيين الجنوبيين سيزورون بيونغ يانغ اعتبارا من 31 مارس/ آذار، ردا على إرسال كوريا الشمالية فنانين إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في بيونغ تشانغ.

وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية في بيان، إن نحو 160 كوريا جنوبيا سيزورون الشمال حتى الثالث من أبريل/ نيسان، لتقديم أول عروض من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت الوزارة أن فريق البنات (رد فلفت) للموسيقى الشعبية الكورية ونجوم الموسيقى مثل تشو يونج-بيل ولي سون-هي سيشاركون في الزيارة بعد أن عقد وفدا البلدين محادثات بشأن العروض الفنية في قرية بانمونجوم الحدودية.

الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية - سبوتنيك عربي
كوريا الجنوبية تعلن إنشاء لجنة تحضيرية للقمة مع جارتها الشمالية

وسيقدم الزائرون عرضين في بيونغ يانغ، أحدهما في مسرح بيونغ يانغ الشرقي الكبير والآخر في قاعة ريوكيونغ تشونغ جو يونغ للألعاب الرياضية.

وشهد المسرح الكبير عرضا تاريخيا قدمته فرقة أوركسترا نيويورك فيلهارمونيك في عام 2008. وقاعة الألعاب هي مشروع مشترك بين الشمال والجنوب يحمل اسم مؤسس مجموعة هيونداي تشونج جو-يونج.

وأضافت الوزارة أن مسؤولين سيزورون الشمال في الفترة من 22 إلى 24 مارس/ آذار لتفقد الموقعين.

والاتفاق هو أحدث خطوة في انفراجة بدأت بعد أن قال كيم جونج-أون زعيم كوريا الشمالية في بداية العام الحالي إنه يعتزم تحسين العلاقات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала