تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

زوكربيرغ يعترف: فيسبوك ارتكبت أخطاء بشأن بيانات 50 مليون مستخدم

تابعنا عبر
قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أمس الأربعاء21 مارس/آذار، إن شركته ارتكبت أخطاء فيما يتعلق بالتعامل مع بيانات 50 مليونا من مستخدمي خدمتها وتعهد باتخاذ خطوات أكثر صرامة لتقييد وصول مطوري الخدمة لمثل هذه المعلومات.

فيسبوك - سبوتنيك عربي
بعد فضيحة أكبر خرق معلوماتي... كيف تحمي خصوصيتك على "فيسبوك"
وفي أول تعليقات علنية له منذ تكشفت فضيحة استخدام شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية بشكل غير لائق معلومات المستخدمين لتكوين لمحات عن الناخبين الأمريكيين، كتب زوكربيرغ في منشور على فيسبوك إن الشركة "ارتكبت أخطاء، ينبغي فعل المزيد، وعلينا أن نتحرك وننفذ"، حسبما نقلت رويترز.

ولم يذكر بالتفصيل الأخطاء التي وقعت لكنه قال إن شبكة التواصل الاجتماعي تعتزم إجراء تحقيق يتعلق بتطبيقات على منصتها وتقييد وصول المطورين للبيانات وتوفير أداة للأعضاء تيسر لهم منع الوصول لبياناتهم على فيسبوك.

ولم يقدم زوكربيرغ  اعتذارا صريحا لإساءة استخدام البيانات، ولا تشير خططه إلى تقليص كبير لقدرة المعلنين على استخدام بيانات فيسبوك والتي تعد شريان الحياة بالنسبة للشركة.

وفي وقت لاحق قال زوكربيرغ لشبكة (سي.إن.إن):

هذه خيانة أمانة كبرى، أشعر بالأسف حقا لحدوث هذا، تقع علينا مسؤولية أساسية تتمثل في حماية بيانات الأشخاص.

وأضاف أن فيسبوك ملتزمة بمنع التدخل في انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني وفي انتخابات الهند والبرازيل، ومضى قائلا إنه مستعد لأي لوائح حكومية إضافية وتسعده الشهادة أمام الكونغرس الأمريكي إن لزم الأمر.

وفي تغريدة على تويتر قال كريستوفر وايلي الذي فجر الفضيحة والذي كان يعمل من قبل في شركة كمبردج أناليتيكا إنه قبل دعوات للشهادة أمام مشرعين أمريكيين وبريطانيين.

في السياق ذاته، أوقف مجلس إدارة شركة كمبردج أناليتيكا مديرها التنفيذي ألكسندر نيكس عن العمل يوم الثلاثاء بعد اكتشاف تسجيل سري يتباهى فيه بأن شركته لعبت دورا حاسما في فوز ترامب، لكن الأكاديمي الذي جمع البيانات نفى ذلك أمس الأربعاء.

وقال زوكربيرغ إن الشركة "ستفرض مزيدا من القيود على وصول المطورين للبيانات لمنع حدوث أشكال أخرى من إساءة الاستخدام" وإنها تعمل مع الجهات التنظيمية التي تتحرى الأمر لمعرفة ما حدث.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала