تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الكرملين: من المبكر الحديث حول تحقيق تقدم في العلاقات الروسية الأمريكية

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصورقمة "مجموعة العشرين" في هامبورغ، ألمانيا - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 7 يوليو/ تموز 2017
قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، ألمانيا - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 7 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر الكرملين الحديث حول وجود تقدم ملموس في العلاقات الروسية الأمريكية بعد مكالمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب أمرًا سابقًا لأوانه.

الرئيس فلاديمير بوتين يجري مكالمة هاتفية - سبوتنيك عربي
الكرملين يكشف تفاصيل محادثة بوتين وترامب
موسكو — سبوتنيك. وأكد المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يعتبر الحديث حول وجود تقدم ملموس في العلاقات الروسية الأمريكية بعد مكالمة بوتين وترامب أمرا سابقا لأوانه، مشيرا إلى ضرورة تنظيم الحوار.

وقال بيسكوف للصحفيين: "نعم، لقد أعلنا يوم أمس أن الرئيسين اتفقا على تكليف وزيري الخارجية بتنظيم اتصال من أجل بحث موعد ومكان هذا اللقاء الممكن — هذا أولاً، ثانياً دعونا لا نتحدث عن أي تقدم محرز، يجب أولا الحديث حول كيفية تنظيم الحوار على الأقل — وتحقيق التقدم ما زال أمراً بعيداً".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وأكد الرئيسان على سعيهما لتنسيق الجهود في مجالات مختلفة.

وذكر بيان المكتب الصحفي للكرملين: "في مبادرة من الجانب الأمريكي جرت مكالمة هاتفية، يوم الثلاثاء 20 مارس/ آذار، بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب".

وخلال المكالمة هنأ ترامب بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية، وأكد الزعيمان على أهمية تعزيز التعاون العملي في مجالات مختلفة، بما فيها مسائل توفير الأمن الاستراتيجي ومحاربة الإرهاب". وتابع: "كما تم التأكيد على أهمية تنسيق الجهود للحد من سباق التسلح".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الروسية جرت، الأحد الماضي، وحقق الرئيس الحالي لروسيا الاتحادية فلاديمير بوتين فوزا كاسحا على منافسيه بحصوله على نسبة 76.68% وفقا للجنة المركزية للانتخابات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала