تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قلق روسي من تزايد طلعات الناتو الجوية فوق بحر البلطيق

© REUTERS / Ints Kalninsطائرات تابعة للناتو تحلق فوق منطقة البلطيق
طائرات تابعة للناتو تحلق فوق منطقة البلطيق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد نائب مدير قسم الإعلام في وزارة الخارجية الروسية أرتيوم كوجين، أن روسيا قلقة من تزايد نشاط طيران الناتو فوق بحر البلطيق ومستعدة لمناقشة خفض التوتر في المنطقة.

خروج حافلات تقل مسلحين من حرستا في الغوطة إلى إدلب، سوريا 22 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي
فارس الشهابي لـ"سبوتنيك": ما نشهده في حرستا فشل ذريع لمغامرة "الناتو" وهزيمة لأدواته
موسكو- سبوتنيك. وقال كوجين خلال إحاطة إعلامية: "بخصوص مسألة أمن الطيران في منطقة بحر البلطيق، ما زال يدعو للقلق تزايد نشاط تحليق الطيران العسكري للدول الأعضاء في الناتو وكذلك السويد وفنلندا بالقرب من حدودنا في منطقة بحر البلطيق".

وتابع: "نحن نؤكد استعدادنا لمناقشة سبل خفض التوتر في بحر البلطيق".

وتجدر الإشارة إلى أنه في تموز/ يوليو 2016 ، في قمة حلف الناتو في وارسو، تم اتخاذ قرار بنشر ألوية عسكرية في ليتوانيا ولاتفيا واستونيا وبولندا، من أجل تعزيز الجناح الشرقي للكتلة العسكرية في إطار كتيبة دولية تابعة لحلف شمال الأطلسي، تم تشكيلها من قبل بريطانيا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. وحينها أوضح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ للصحفيين، أنه سيتم نشر وحدات متعددة الجنسيات جديدة على حدود روسيا الاتحادية على أساس التناوب المستمر في عام 2017.

ومن جانبه كان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أعلن مراراً بأن بلاده لن تهاجم أية دولة تابعة لحلف شمال الأطلسي، وان الناتو يدرك تمامًا عدم وجود خطط في موسكو لمهاجمة أية دولة، ولكن ببساطة يستخدم الناتو الحجج التي ليس لها أساس لنشر المزيد من المعدات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала