لافروف: لا سلام حقيقي في أفغانستان دون حوار الحكومة مع طالبان

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اللقاء مع المبعوث الأممي للأزمة السورية لدى الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا في موسكو، روسيا 22 ديسمبر/ كانون الأول 2017
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اللقاء مع المبعوث الأممي للأزمة السورية لدى الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا في موسكو، روسيا 22 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التوصل إلى سلام حقيقي في أفغانستان "غير ممكن دون حوار بين السلطات وحركة طالبان".

الرئيس الأفغاني أشرف غني - سبوتنيك عربي
رئيس أفغانستان يكشف عدد عناصر "داعش" في بلده
طشقند —سبوتنيك. وقال لافروف في المؤتمر الدولي حول أفغانستان إنه لا يمكن تسوية النزاع بالقوة، وأنه عبر الحوار البناء فقط بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، يمكن التوصل إلى سلام حقيقي واستقرار.

وأعلن لافروف أن روسيا مستعدة لبناء تعاون "أوثق مع الحلفاء"، مضيفا:"إننا نرحب بالتفهم المتزايد لأهمية السياق الإقليمي للتسوية الأفغانية".

وافتتح مؤتمر دولي حول أفغانستان تحت عنوان "عملية السلام والتعاون في مجال الأمن والتعاون الإقليمي"، في العاصمة الأوزبكية طشقند.

ووفقا لمعلومات الخارجية الأوزبكية، تمت دعوة إلى المؤتمر رئيسة الدبلوماسية الأوروبية، الأمين العام للأمم المتحدة، وزير الخارجية الصيني والنائب الأول لوزير الخارجية الأمريكي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала