خطة في اليمن...تفاصيل "لقاء الفجر" بحضور محمد بن سلمان

© AP Photo / Cliff Owenمحمد بن سلمان في أمريكا
محمد بن سلمان في أمريكا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
لم تمض ساعات على "لقاء الفجر" الذي كان طرفه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حتى خرجت تفاصيل ما دار إلى النور، في الوقت الذي تشهد فيه الأزمة اليمنية تعقيدا ملحوظا.

وأفاد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأربعاء، بأن اللقاء، الذي جرى بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مقر المنظمة بنيويورك، فجرا؛ أثمر عن توقيع اتفاق شراكة بين الجانبين، لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وقال الجبير، في تغريدة نشرت على موقع وزارة الخارجية السعودية على "تويتر": "لقاء مثمر وبناء لولي العهد بالأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك، أكد اللقاء على الشراكة التاريخية بين المملكة والأمم المتحدة، وأكد على القيم المشتركة بين الجانبين في خدمة الإنسان وأمنه وتنميته".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "إن ما قدمته المملكة ومعها دولة الإمارات، اليوم، من دعم لخطة الاستجابة الإنسانية، يأتي في إطار اهتمام بلادنا الكبير بالشعب اليمني الشقيق، وهذا ما أكد عليه ولي العهد، خلال التوقيع على برنامج الشراكة مع الأمم المتحدة".

وكان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، أعلن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية 7 صواريخ باليستية جرى إطلاقها من الأراضي اليمنية، واستهدف 3 منها الرياض، فيما أسفر سقوط إحدى شظايا الصواريخ عن مقتل مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين بالعاصمة السعودية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала