تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شركة "لوك أويل" الروسية تؤيد تمديد اتفاق "أوبك+" عام 2019

© Sputnikشركة "لوك أويل" الروسية
شركة لوك أويل الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس شركة "لوك أويل" الروسية، وحيد أليكبيروف، اليوم الجمعة، أن شركة "لوك أويل" تؤيد تمديد اتفاق "أوبك+" في عام 2019 في حال اتخذ قرار بذلك.

منظمة أوبك - سبوتنيك عربي
دول "أوبك+" نفذت شروط اتفاقية فيينا بنسبة قياسية
موسكو — سبوتنيك. وقال أليكبيروف لـ"سبوتنيك"، ردا على سؤال ما إذا كانت الشركة ستؤيد التمديد: "أوافق مع وزارة الطاقة الروسية، لأن كل الحجج التي تطرح هي: البقايا وحجم الإنتاج والاستهلاك — ثلاثة عوامل تؤثر على السعر"، مشيرا إلى أهمية إنشاء آلية لمراقبة سوق النفط في إطار "أوبك+".

وأضاف أليكبيروف بهذا الصدد: "والنقطة المهمة أيضاً، أنه قد تم إنشاء آلية مراقبة. ومن الضروري الآن أن يتم تحويل هذا إلى آلية عمل مزدوج: في حال ارتفع السعر- يجب زيادة حجم الإنتاج، وفي حال هبط السعر — يجب تخفيضه". يجب أن تعمل الآلية في كلا الاتجاهين، ممنوع الوقوف دون حركة".

ومن الجدير بالذكر، أن منظمة "أوبك" وعدداً من الدول غير الأعضاء في المنظمة، أسست ما يسمى بـ"أوبك+"، ولهدف تحقيق الاستقرار في سوق النفط، اتفقت هذه الدول في نهاية عام 2016 بالعاصمة النمساوية فيينا، على خفض إنتاجها النفطي مجموعه 1.8 مليون برميل يومياً، وبلغت حصة روسيا من التخفيض 300 ألف برميل. وتم إبرام الاتفاقية في النصف الأول من عام 2017، ومن ثم جرى تمديدها حتى نهاية مارس/آذار 2018، في تشرين الثاني/نوفمبر. 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала