اتهام مغربي خطير للفيفا يهدد حلم مونديال 2026

© AFP 2022 / MICHAEL BUHOLZER الفيفا
الفيفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أرسل فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، رسالة تظلم إلى جيانو إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن التأخر في إعلام المغرب بمعايير النقاط المؤهلة لملفات التقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

نقلت صحيفة "هسبرس" المغربية، أن لقجع استنكر تأخر إعلام المغرب فيما يخص طريقة التنقيط والنظام الجديد الذي أخبر به فقط يوم 14 مارس/ آذار الماضي، أي قبل 24 ساعة من وضع الملف المغربي، و48 ساعة عن آخر موعد حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما اعتبره انحيازا ومحاباة لملف على حساب آخر.

قوات البوليساريو - سبوتنيك عربي
المغرب يتوعد برد ميداني قوي على "استفزازات" البوليساريو
وطالب لقجع بالإنصاف والشفافية بخصوص الملف، معبرا عن غضبه الشديد ومؤكدا أن الأمر غير منطقي وغير مقبول.

وزعمت الصحيفة أن لقجع عاتب إنفانتينو على التغيير المفاجئ الذي طرأ في آخر لحظة على طريقة الترشيح واعتماد التنقيط الخاص بهذه النسخة.

وكانت "هسبرس" قد كشفت، في وقت سابق، عن المعايير الجديدة، حيث سيقصى من المنافسة البلد الذي سيحصل على عدد قليل من النقاط وفقا لمعايير الملاعب (35 بالمئة)، وتسهيلات الأندية والحكام (6 بالمئة)، وظروف الإيواء (6 بالمئة) والمواصلات (13 بالمئة).

ومن بين المعايير الجديدة، سيتوجب أن يكون تعداد السكان في كل مدينة ستسضيف مباريات كأس العالم 250 ألف نسمة، وضرورة استقبال مطارات البلد المرشح لـ60 مليون مسافر على الأقل سنويا.

يذكر أن الملف المغربي ينافس ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала