أردوغان: مستعدون للعمل مع روسيا وإيران من أجل استقرار تل رفعت

© Sputnik . Mikhael Klimentyev / الذهاب إلى بنك الصورالقمة الثلاثة - روسيا و تركيا و إيران - الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في أنقرة، تركيا 3 أبريل/ نيسان 2018
القمة الثلاثة - روسيا و تركيا و إيران - الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في أنقرة، تركيا 3 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملياته في سوريا ستستمر حتى ضمان أمن المناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، بما فيها منبج شمالي سوريا.

لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي في سوتشي، 13 نوفمبر، 2017 - سبوتنيك عربي
أردوغان: أبلغت الرئيس بوتين شخصيا بعملية "غصن الزيتون" في عفرين
أنطاكيا — سبوتنيك. وقال أردغان في مؤتمر مشترك مع نظيريه الروسي والإيراني " لن نتوقف حتى ضمان أمن المناطق التي تقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب بما فيها منبج".

وأضاف أردوغان "مستعدون للعمل مع روسيا وإيران من أجل تحويل تل رفعت لمكان قابل للعيش".

وواصل الرئيس التركي "لن نسمح بأن يٌخيم الظلام والسوداوية على مستقبل سوريا والمنطقة نتيجة تسلط عدد من التنظيمات الإرهابية".

وكان البيان المشترك للقمة الثلاثية الروسية التركية الإيرانية قد أكد دعم الدول الثلاث لسيادة ووحدة الأراضي السورية.

وقال البيان إن قادة الدول الثلاث يعتزمون الاستمرار في محاربة الإرهاب ويؤكدون أهمية فصل الإرهابيين عن المعارضة المسلحة.

وذكر البيان الختامي للقمة أن الرؤساء الثلاثة قالوا، اليوم الأربعاء 4 أبريل/ نيسان، إنه يجب تهيئة الظروف لعودة السوريين النازحين إلى بلادهم، وأنه يجب التعاون لإحلال السلام والاستقرار في سوريا.

وأضاف البيان أن روسيا، وإيران، وتركيا واثقة من عدم وجود حل عسكري للنزاع في سوريا، وأن الحل ممكن فقط من خلال عملية سياسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала