تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب يأمر بنشر قوات من الحرس الوطني على الحدود مع المكسيك

© REUTERS / POOLترامب يلقي خطاب الاتحاد
ترامب يلقي خطاب الاتحاد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزيرة الأمن القومي الأمريكي، كريستين نيلسن اليوم الأربعاء، أن الرئيس دونالد ترامب سيوقع في وقت لاحق اليوم، قرارا بإرسال قوات من الحرس الوطني الأمريكي إلى الحدود مع المكسيك، لوقف موجه الهجرة غير الشرعية.

القاهرة — سبوتنيك. وقالت نيلسن في مؤتمر صحافي في واشنطن "وجه الرئيس توجيهات إلى وزارة الدفاع ووزارة الأمن القومي بالتعاون مع المحافظين، لنشر قوات من الحرس الوطني في حدودنا الجنوبية الغربية لمساعدة دوريات الحدود"، مشيرة إلى أن "الرئيس سيقوم بالتوقيع على إعلان لهذا الغرض".

وأِضافت نيلسن، أن "القوات قد تتجه إلى الحدود ليل اليوم الأربعاء".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يقول إنه سيستخدم الجيش لحماية الحدود الأمريكية
وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إدارته "ستتخذ إجراء قويا" بشأن الهجرة اليوم الأربعاء 4 أبريل/ نيسان.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إنه يعتزم استخدام القوات العسكرية الأمريكية لحماية حدود البلاد الجنوبية مع المكسيك، إلى حين إقامة سياج حدودي ووجود "أمن مناسب".

وسلّط دونالد ترامب غضبه على الهجرة، منذ أن أدرك أن مشروع قانون الإنفاق الرئيسي، والذي وقّعه في شهر مارس/ آذار الماضي، بالكاد يمول الجدار الحدودي، الذي وعد به مؤيديه.

وقال ترامب، إن المكسيك ستدفع تكاليف بناء الجدار، ولكن بالنتيجة الجانب الأمريكي هو من يدفع وحده جميع التكاليف، فقد تم تخصيص مليار ونصف، حسبما جاء على موقع الكونغرس الأمريكي.

وبرر ترامب إصراره على بناء الجدار على الحدود مع المكسيك أمام البنتاغون، بأنه مسألة أمن قومي، ومن واجب البنتاغون أن يدفع.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала