خبراء عسكريين: أمريكا ليست مستعدة لـ"حروب الفضاء"

© Photo / Roskosmos / Oleg Artemievمشهد يطل على كوكب الأرض من محطة الفضاء الدولية. الصورة التقطها رائد فضاء "روسكوسموس" أوليغ أرتيمييف
مشهد يطل على كوكب الأرض من محطة الفضاء الدولية. الصورة التقطها رائد فضاء روسكوسموس أوليغ أرتيمييف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
توقع مشرعون وخبراء عسكريين إمكانية وقوع "حروب الفضاء" خلال العقود القليلة المقبلة.

سفينة فضائية - سبوتنيك عربي
بالفيديو... سباق بين سفينة فضاء وطائرة نفاثة يثير دهشة الجميع
وحتى وقت قريب، كانت المسألة بعيدة عن النقاشات في حين ينشغل الجميع بالحروب التقليدية والحرب على الإرهاب، بحسب موقع "دايلي ميل" البريطاني. 

ويلقى تقرير جديد الضوء على اقتراب حروب الفضاء أسرع مما هو متوقع وأن وضع الولايات المتحدة يرثى له في ما يتعلق بالاستعداد لهذه الحروب مقارنة بالدول الكبيرة الأخرى.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية حذرت من أن الولايات المتحدة غير مستعدة لحروب الفضاء، في حين تطور روسيا والصين تقنيات يمكنها تدمير الأقمار الصناعية التي تعتبر حاليا مهمة للغاية في القيام بالمهام اليومية، بداية من التحكم في أجهزة الصرف الآلي وتشغيل تطبيقات مثل تطبيق "أوبر"، بحسب مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.

يقول ستيف ايزاكويتز، الرئيس التنفيذي لمركز أبحاث "Aerospace": "نقترب من النقطة التي لم تعد فيها "حروب الفضاء" مجرد فيلم سينمائي".

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية خصصت مليارات الدولارات "لتطوير" دفاعاتها ضد الإسلحة المضادة للأقمار الصناعية، فضلا عن تدريب قوات للبقاء على قيد الحياة في الفضاء.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صرح في مارس/آذار الماضي بالقول: "لدينا خطة قومية في ما يتعلق بالفضاء تركز على الحروب ليس على الأرض فحسب، بل في الفضاء".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала