تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بريطانيا وفرنسا تتفقان على مواصلة العمل بشأن رد دولي على هجوم دوما

© REUTERS / Philippe Wojazerالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في باريس، فرنسا 13 يونيو/ حزيران 2017
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في باريس، فرنسا 13 يونيو/ حزيران 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح متحدث باسم الحكومة البريطانية، بأن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تحدثت هاتفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة 13 أبريل/ نيسان، بشأن الهجوم الذي وقع في دوما بسوريا.

الجنرال جيمس ماتيس - سبوتنيك عربي
ماتيس: البنتاغون لا يملك أدلة على استخدام السارين أو الكلور في دوما
موسكو — سبوتنيك. وأضاف المتحدث البريطاني أن ماي وماكرون، خلال الاتصال الهاتفي، اتفقا على مواصلة العمل عن كثب بشأن الرد الدولي على الهجوم على مدينة دوما، حسبما ذكرت رويترز.

في سياق متصل، أفاد مصدر أمني لمراسل "سبوتنيك"، بأن " 79 حافلة غادرت دوما باتجاه جرابلس بريف حلب تقل الدفعة قبل الأخيرة من مسلحي جيش الإسلام.

وقال المصدر الأمني: "إن 4008 أشخاص غادروا دوما عبر معبر مخيم الوافدين باتجاه جرابلس بريف حلب في الدفعة قبل الأخيرة لمسلحي جيش الإسلام وعائلاتهم".

وتضمنت هذه الدفعة بحسب المصدر "1481 مسلحا 1577 طفلا و 950 امرأة من عائلات المسلحين"، وكشف المصدر إن "عددا من قياديي جيش الإسلام غادروا دوما باتجاه جرابلس ضمن القافلة ذاتها بسياراتهم الشخصية".

 

 

 

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала