روسيا تعتزم تسليم "حظر الأسلحة الكيميائية" أسئلة أضافية بشأن سكريبال

© REUTERS / Henry Nichollsأفراد من شرطة الطوارئ في بريطانيا يرتدون سترات واقية أثناء تواجدهم في موقع العثور على ضابط الاستخبارات الروسية السابق العقيد سيرغي سكريبال في مركز تجاري بمدينة سالزبوري في 13 مارس / آذار 2018
أفراد من شرطة الطوارئ في بريطانيا يرتدون سترات واقية أثناء تواجدهم في موقع العثور على ضابط الاستخبارات الروسية السابق العقيد سيرغي سكريبال في مركز تجاري بمدينة سالزبوري في 13 مارس / آذار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس مركز الدراسات حول حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية في وزارة التجارة الروسية، فيكتور خولستوف، اليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان، أن روسيا تعتزم تسليم أمانة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قائمة من الأسئلة الإضافية بقضية تسمم عقيد الاستخبارات الروسية السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري.

الشرطة في مدينة ساليسبري في المكان الذي تم فيه تسميم  سيرغي سكريبال - سبوتنيك عربي
منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تؤكد أن سكريبال تسمم بغاز "أ-234"
موسكو — سبوتنيك. وقال خولستوف في مؤتمر صحفي:

نعتزم تسليم قائمة أسئلة محددة بعد نتائج مناقشات اليوم بالمجلس التنفيذي لهذه المشكلة.

وعُقد، اليوم الأربعاء، بمقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي اجتماع للمجلس التنفيذي للمنظمة مكرس لمسألة تسمم عقيد الاستخبارات الروسية السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/ مارس الجاري.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك".

ومن جانبها، نفت روسيا مرارا وتكرارا علاقتها بهذا الحادث، معللة السبب بأنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها وفقا لمنظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала