الحوار الروسي العربي قد بدأ... والنتائج آتية

الحوار الروسي العربي قد بدأ... والنتائج آتية
تابعنا عبرTelegram
ضيف الحلقة: د. مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي في سان بطرسبورغ

لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات الغرب لتدمير سوريا
سبوتنيك. منذ انفراد الولايات المتحدة الأمريكية بالعالم، راهنت كثير من الدول العربية ودول العالم الثالث على القطب الواحد، وكل الأزمات الدولية الطاحنة منذ تسعينيات القرن الماضي حتى اللحظة تعود أسبابها لنشوء نظام عالمي جديد لا تهيمن عليه واشنطن وحلفاؤها الغربيين.

هذا القطب الواحد بآلته الإعلامية تعمد تشويه صورة العالم العربي، أيضا لم يعكس الصورة الحقيقية عن روسيا، ففي روسيا كثيرون يجهلون إيجابيات العالم العربي وفي الأقطار العربية لا يعرفون القيم الإنسانية الروسية. فروسيا الاتحادية لديها علاقات تاريخية قديمة بالوطن العربي الكبير وبالعالم الإسلامي كما توجد منافع حقيقية في علاقات متينة وقوية بين العرب وروسيا تفرزها حقائق الجغرافيا والتاريخ.

اليوم في ظل تشكل عالم متعدد الأقطاب نرى الضرورة الملحة للحوار بين روسيا والعالم العربي من أجل تبادل الأفكار حول المصالح التي تجمع الطرفين وأهمية تعزيز التعاون المشترك وبناء علاقات تقوم على تقديرات صحيحة وفهم متقدم للواقع الدولي، ومد جسور الصداقة والتعاون.

القمة العربية في السعودية - سبوتنيك عربي
كلمات القادة العرب في الجلسة الافتتاحية للقمة الـ29
من أجل تحقيق هذه الأهداف يجري المركز الثقافي الروسي العربي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحضيرات لاستضافة منتدى يجمع كبار الشخصيات الاجتماعية والسياسية والأدبية من روسيا والعالم العربي من أجل تبادل الآراء والتعريف بالقيم الإنسانية أيضا سوف يعطى قسطا كبيرا من وقت المنتدى للتعريف بدور المرأة الإيجابي في المجتمع العربي، خاصة بعد أن شوهت صورة دورها البناء في السنوات السبع الأخيرة واستغلت أبشع استغلال من قبل التيارات الراديكالية.

يقول الدكتور مسلم شعيتو رئيس المركز الثقافي الروسي العربي إن توقيت هذا المنتدى كان مخصصا في بداية مايو من أجل مشاركة روسيا في أعياد النصر على الفاشية. من أجل إظهار أن روسيا ليست دولة حرب وإنما تدعو إلى الحوار والتفاهم واحترام الشعوب لبعضها البعض.

إعداد وتقديم لينا المتني

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала