تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العراق: قيمة صادرات النفط بلغت أكثر من 6 مليارات دولار في مارس الماضي

© AP Photo / Hasan Jamaliالبترول وأسعار النفط
البترول وأسعار النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن العراق، اليوم الأحد 22 أبريل/ نيسان، أنه تم تصدير 107 ملايين و50 ألف برميل نفط خام خلال الشهر الماضي، بإيرادات تخطت 6 مليارات و435 مليون دولار أمريكي.

القاهرة — سبوتنيك. وقالت وزارة النفط العراقية، في بيان لها، إن "مجموع الصادرات من حقول وسط وجنوب العراق، لشهر مارس/ آذار الماضي بلغت 107 ملايين و50 ألف برميل من النفط الخام بإيرادات وصلت إلى 6 مليارات و435 مليونا و210 آلاف دولار".

منظمة أوبك - سبوتنيك عربي
وزير النفط العراقي: توصيات "اجتماع جدة" تساعد في مواجهة التحديات

وقال المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، "لم تسجل الإحصائية صادرات من حقول كركوك"، موضحا "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 60.114 دولارا".

وأضاف المتحدث "تم تحميل الكميات المصدرة من قبل 39 شركة عالمية من مختلف الجنسيات، من موانئ البصرة، وخور العمية، والعوامات الأحادية على الخليج".

وسجل العراق تصدير أكثر من 95 مليونا و940 ألفا و404 براميل خلال فبراير/ شباط الماضي، بإيرادات بلغت 5 مليارات و769 مليونا و532 ألف دولار، بسعر 60.137 دولارا للبرميل الواحد.

وكان أعلى معدل للتصدير مطلع العام الجاري، إذ صدر العراق أكثر من 108 ملايين و190 ألف برميل من النفط الخام خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، بإيرادات تجاوزت إلى 6 مليارات و772 مليون دولار، بسعر 62.596 دولارا للبرميل الواحد، بحسب الإحصائيات النهائية المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

ويسعى العراق للتعافي اقتصاديا، وإعادة تأهيل حقوله النفطية، بعدما أنهكته الحرب ضد الإرهاب على مدار أكثر من ثلاث سنوات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала