شاهد... تصرف غريب لحرس زعيم كوريا الشمالية عقب "القمة التاريخية"

© REUTERSقمة الكوريتين بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
قمة الكوريتين بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
عقد زعيما كوريا الجنوبية والشمالية قمة ثنائية تاريخية، اليوم الجمعة 27 أبريل/ نيسان، في "بيت السلام" بقرية "بانمونجوم" الحدودية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

ووصفت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" اللقاء بـ"القمة التاريخية"، بينما دعا زعيم كوريا الشمالية إلى وضع حد للمواجهة بين الكوريتين، أما رئيس كوريا الجنوبية فقال إنه يأمل في التوصل لاتفاق جريء.

القمة التي جمعت الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الجمعة، 27 أبريل/نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
بنس: أمريكا تواصل الضغط بلا هوادة على كوريا الشمالية
ورافق زعيم كوريا الشمالية خلال الزيارة، شقيقته ومستشارته المقربة كيم يو جونغ، والمسؤول عن العلاقات بين الكوريتين. أما مون، إضافة إلى رئيس استخباراته.

وعقب انتهاء اللقاء في "بيت السلام"، غادر الزعيم الكوري الشمالي، لكن تصرف الحرس الخاص به كان ملفتا للنظر، بحسب الفيديو الذي تداولته تقارير إخبارية، ونشرته قناة "ستريت تايمز" على "يوتيوب".

وقال كيم خلال اجتماعه مع الرئيس مون في بداية المحادثات: "وصلنا إلى هنا بشعور في بداية تاريخ جديد على طريق السلام والازدهار".

وبدوره، دعا الرئيس الكوري الجنوبي نظيره الشمالي للتوصل إلى اتفاق في هذه القمة التاريخية بينهما، مضيفا، "إذا أجرينا حوارا مخلصا، فيمكننا تقديم هدية عظيمة لأمتنا وشعوب كوكبنا الساعية للسلام".

وتزايدت حدة التوتر بين الكوريتيين بسبب تجارب كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала