الجيش الإسرائيلي يقتل ثلاثة فلسطينيين على حدود غزة

© REUTERS / Mohammed Salemجرحى ومصابين خلال الاشتباكات بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين على حدود قطاع غزةفي جمعة الكوشوك، مسيرة العودة،، فلسطين، 6 أبريل/ آذار 2018
جرحى ومصابين خلال الاشتباكات بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين على حدود قطاع غزةفي جمعة الكوشوك، مسيرة العودة،، فلسطين، 6 أبريل/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت بالرصاص ثلاثة فلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة في حادثين منفصلين اليوم الأحد.

ويأتي إطلاق النار بعد شهر من العنف على طول الحدود بين غزة وإسرائيل حيث ينظم الفلسطينيون احتجاجات كل يوم جمعة للضغط من أجل حق اللاجئين وأبنائهم وأحفادهم في العودة إلى ديارهم الموجودة الآن في إسرائيل، بحسب رويترز. 

أفيخاي أدرعي - سبوتنيك عربي
الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويوقف آخر حاولا اجتياز السياج الحدودي جنوب غزة
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه في الحادث الأول حاول رجلان "التسلل" إلى إسرائيل من جنوب قطاع غزة. وأطلق الجنود النار وقتلوا أحدهما بينما أصيب الآخر واحتجز لاستجوابه.
وأضاف بيان الجيش أنه في الحادث الثاني ألقى اثنان من المسلحين تمكنوا من عبور السياج الحدودي "مواد متفجرة" على جنود إسرائيليين ما دفعهم لإطلاق النار عليهما وقتلهما.
يذكر أن إسرائيل ترفض  تماما أي عودة للاجئين خشية أن تتلاشى بذلك الأغلبية اليهودية فيها. ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تستخدم القوة المفرطة ضد المحتجين كما أثار استخدامها للذخيرة الحية انتقادات دولية.
بينما تقول إسرائيل إنها تحمي حدودها وتتخذ مثل تلك الإجراءات فقط ضد المحتجين الذين يلقون الحجارة ويحرقون الإطارات ويقتربون بشدة من السياج الحدودي.
وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا يوم الجمعة كما أصيب 200 بطلقات نارية أطلقها الجنود الإسرائيليون في حين توفي فلسطيني رابع متأثرا بجروحه أمس السبت.    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала