تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هلع في إسرائيل بعد معلومات عن ضربة إيرانية خلال 24 ساعة

© REUTERS / Corinna Kern الحياة على السطوح - مدينة تل أبيب
الحياة على السطوح - مدينة تل أبيب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
شهدت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، في إسرائيل، تفاعلا كبيرا من قِبل إسرائيليين تناقلوا شائعات مفادها أن هجوما إيرانيا سيشن على إسرائيل، خلال الـ 48 ساعة المقبلة وفق تقديرات للجيش الإسرائيلي.

وتسببت الشائعات لا سيما المنتشرة عبر تطبيق "واتساب" في حالة من الذعر والهلع بالنسبة للإسرائيليين، قبل أن تنفي وسائل إعلام عبرية مختلفة الخبر، وتؤكد على أنه مجرد شائعة، ولا تستند على أية معلومات صحيحة، حيث لم تقم أي وسيلة إعلام عبري، بنشر خبر كهذا. بحسب ما ذكره "عرب 48".

وجاء في إحدى هذه الشائعات أن "المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية دعا إلى اجتماع طارئ، عقب تقديرات الجيش التي تفيد بأن هجوما إيرانيا سيشن على إسرائيل خلال الـ48 ساعة المقبلة، حتى أن وزير الأمن الموجود في زيارة للولايات المتحدة، عاد إلى إسرائيل على وجه السرعة، وعقد الاجتماع بشكل طارئ وفوري، حيث تناول الاجتماع الملف النووي الإيراني".

شاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاءًا من منظومة صواريخ دفاع جوي من طراز S-300 خلال استعراض بمناسبة يوم الجيش السنوي للبلاد، 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران. - سبوتنيك عربي
باحث: إيران تمتلك قدرات ستجعل أمريكا تندم إذا هاجمتها

ونفت القناة الإسرائيلية العاشرة، في حسابها الرسمي على "تويتر"، شائعة مشابهة تم تداولها على أساس أن المصدر هو القناة نفسها، حيث أرفقت القناة صورة للخبر غير الصحيح، وكتبت: "نلفت انتباهكم؛ لقد تم تداول هذه الرسالة في مختلف الشبكات الاجتماعية، في الساعات القليلة الماضية. هذه رسالة تحوي معلومات غير صحيحة، ولا يوجد للقناة العاشرة أي علاقة بها".

إلى ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تراجع الأسهم في بورصة تل أبيب بعد إعلان نتنياهو نيته توجيه كلمة مساء اليوم، بحسب ما ذكره "الميادين نت".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала