ترامب: أدرس عقد القمة مع زعيم كوريا الشمالية في المنطقة منزوعة السلاح أو سنغافورة

© REUTERS / CARLOS BARRIAالرئيس الامريكي ترامب
الرئيس الامريكي ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه يدرس عقد القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية في المنطقة منزوعة السلاح أو في سنغافورة.

واشنطن — سبوتنيك. قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن سنغافورة والمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين هما من بين مناطق عدة قد يختار أحدها لعقد القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مشترك في واشنطن، مع نظيره النيجيري، محمد بخاري، "ندرس دولا مختلفة، بما فيها سنغافورة، بالإضافة إلى المنطقة منزوعة السلاح".

ترامب وكيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
أين يجتمع ترامب مع زعيم كوريا الشمالية

إلا أنه صرح بأنه "معجب بفكرة وجودي هناك (المنطقة منزوعة السلاح)"، مضيفا أنه "إذا نجحت الأمور هناك، قد يقام احتفال عظيم في ذلك الموقع، وليس في بلد طرف ثالث".

إلى ذلك، أعلنت مصادر في الإدارة الأمريكية، أمس الأحد 29 أبريل/ نيسان، أن الاجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يمكن أن يعقد في منغوليا أو سنغافورة، وجاء ذلك وفقا قناة" سي بي أس" التلفزيونية.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال رئيس وزراء سنغافورة لي شيان لونغ، إن بلاده لم تتلق طلبا رسميا من واشنطن وبيونغ يانغ لتكون بلاده ملتقى لقادة كوريا  الشمالية والولايات المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала