الدفاع الروسية: الجيش الروسي وفر وصول الخبراء الدوليين إلى مناطق الهجوم الكيميائي المزعوم

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورالمختبر الكيميائي للمسلحين في دوما
المختبر الكيميائي للمسلحين في دوما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة 4 أيار/ مايو، إن الجيش الروسي ضمن "سلامة وأمن" جميع المواد والمناطق، حيث جرت الهجمات الكيميائية المزعومة في مدينة دوما السورية، من أجل عمل خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وصرح كوناشينكوف "وفر ضباط المركز الروسي للمصالحة والشرطة العسكرية سلامة وأمن جميع المواد والمواقع، حيث جرت الهجمات الكيميائية المزعومة في مدينة دوما، بعد تحريرها من المسلحين".

المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية: الجيش السوري شارف على الانتهاء من تحرير مخيم اليرموك
وشدد على أن الجنود الروس نفذوا هذه المهام غالبا مخاطرين بحياتهم.

ووفقا لأقواله فقد تم توفير وصول مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الكامل ودون عوائق إلى جميع المناطق والمباني، التي تهمهم، بالإضافة إلى توفير الوقت اللازم لهم.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع الروسية أن الشرطة العسكرية الروسية ومركز المصالحة بذلوا كل الجهود لتوفير أمن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في دوما السورية.

كما أعلن كوناشينكوف أن الخبراء أنهوا عملهم في دوما السورية، إذ أنهم زاروا شقتين، زعم استخدام مواد سامة فيها وأخذوا عينات، كما فتشوا مختبرا للإرهابيين ومستودعا للمواد الكيميائية. وزاروا مستشفى مدينة دوما وتحدثوا إلى السكان المحليين والمشاركين في الفيديو المصور، الذي سجلته منظمة "الخوذ البيضاء".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала