بينيلوبي كروز وزوجها يفتتحان مهرجان كان السينمائي الـ71

© REUTERS / ERIC GAILLARDالممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز وزوجها خافيير بارديم في حفل افتتاح النسخة الـ 71 من مهرجان كان السينمائي الدولي، 8 مايو/أيار 2018
الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز وزوجها خافيير بارديم في حفل افتتاح النسخة الـ 71 من مهرجان كان السينمائي الدولي، 8 مايو/أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سارت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم على البساط الأحمر، لافتتاح مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ71، اليوم الثلاثاء 8 مايو/ أيار، بعرض فيلمهما "Everybody Knows"، الذي كتبه وأخرجه الإيراني أصغر فرهادي، الحائز على جائزتي أوسكار.

وتقدم فرهادي على البساط الأحمر مشبكا ذراعيه بكروز وبارديم، بالإضافة إلى الممثل الأرجنتيني ريكاردو دارين، الذي شارك أيضا في تأليف وإخراج الفيلم، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

دار السينما - سبوتنيك عربي
رسميا... السعودية تشارك في مهرجان "كان" السينمائي لأول مرة
وينافس الفيلم 20 عملا آخرا على جائزة "السعفة الذهبية"، في أول نسخة بالمهرجان، منذ ساهمت مزاعم تحرش وإساءات جنسية هزت صناعة السينما، وفتحت المجال لنشأة حملة "مي تو" في منح المرأة مشاركة أكبر في الأعمال السينمائية.

ويرأس لجنة التحكيم التي ستمنح جوائز هذا العام، الممثلة الأسترالية الحائزة على الأوسكار كيت بلانشيت، ويغلب الأعضاء النساء على اللجنة في نسخة هذا العام.

ويقام المهرجان في الفترة بين الثامن وحتى التاسع عشر من مايو/ أيار الجاري.    

وافتتح المخرج الأمريكي، مارتن سكورسيزي، والممثلة كيت بلانشيت رسميا مهرجان كان السينمائي الـ71، والذي يعد الأول منذ فضيحة التحرش الجنسي الخاصة بالمنتج السينمائي الأمريكي هارفي وينستين.

وفي لفتة رمزية، دعا سكورسيزي بلانشيت، الذي ترأس لجنة تحكيم الأغلبية النسائية لـ"السعفة الذهبية" هذا العام، إلى الانضمام إليه على المسرح لإعلان افتتاح الدورة الجديدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала