تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب أبلغ ماكرون بانسحابه من الاتفاق النووي... ونيته التصعيد ضد إيران

© AFP 2021 / Ludovic Marinزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، 24 أبريل/ نيسان 2018
زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، 24 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
زعمت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه سينسحب من الاتفاق النووي مع إيران.

ووفقا للصحيفة، أخبر ترامب نظيره الفرنسي في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستخرج من الاتفاقية النووية بشأن البرنامج الإيراني.

الخارجية الصينية - سبوتنيك عربي
الخارجية الصينية: بكين ملتزمة بـ"الاتفاق النووي" مع إيران
وذكرت الصحيفة: "صرح الرئيس ترامب للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح الثلاثاء، أنه يخطط لإعلان خروج الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع إيران".

وأضافت الصحيفة "الولايات المتحدة تعتزم إعادة فرض كافة العقوبات التي تم تعليقها في إطار الاتفاقية النووية، وفرض عقوبات اقتصادية إضافية".

وأعلن ترامب يوم أمس الاثنين، أنه في يوم 12 أيار/ مايو الجاري، سيعلن موقفه من الاتفاق النووي، الذي وقعته أمريكا والدول الكبرى مع إيران، لوقف أنشطة إيران النووية، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية والسياسية عنها، وتم توقيعه في تموز/ يوليو 2015.

ويحاول الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق النووي، لوضع شروط جديدة، أو التوصل إلى اتفاق نووي جديد، يفرض بمقتضاه مزيدا من الأعباء على إيران، وهو الأمر الذي رفضته طهران، وأعلنت أنه حال انسحاب أمريكا سوف تجدد برنامجها النووي، وتجاربها للصواريخ البالستية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала