كيم جونغ أون يعرب من الصين عن أمله في بناء ثقة متبادلة مع واشنطن عبر الحوار

© AFP 2022 / Korea Summit Press Pool / AFPزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال لقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ عن أمله في بناء علاقات الثقة مع واشنطن عبر الحوار بحسب ما افادته وكالة شينخوا.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وزوجته في زيارة إلى الصين، 28 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية تحذر ترامب: تلك الكلمات "ممنوعة" عند لقاء كيم جونغ أون
بكين — سبوتنيك. وقال الزعيم كيم: "نأمل في بناء الثقة المتبادلة مع الولايات المتحدة عبر الحوار، وأن تكون الأطراف المعنية مسؤولة عن اتخاذ تدابير متزامنة وتدريجية".

وشدد الزعيم الكوري الشمالي، على أن كوريا الشمالية تأمل بتحقيق تقدم شامل في عملية التسوية السياسية لمشاكل شبه الجزيرة الكورية.
وقال كيم بهذا الصدد: "نأمل أن تتخذ الأطراف المعنية نهجا مسؤولا متماسكا، وتنسقيق التدابير اللازمة لتعزيز عملية التسوية السياسية في شبه الجزيرة الكورية بشكل شامل".

واستقبل الرئيس الصيني اليوم الزعيم الكوري الشمالي في مدينة داليان الصينية.
وجاءت هذه القمة، بعد قمة تاريخية جمعت زعيمي الكوريتين الشمالية والجنوبية، كيم جونغ أون، ومون جيه إن، على الخط الفاصل من المنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين، في 27 نيسان /أبريل المنصرم.

وقام الزعيم الكوري الشمالي في وقت سابق من هذا العام بزيارة إلى الصين استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ وناقشا العلاقات بين البلدين الى جانب عدد من القضايا الدولية، وكانت أول زيارة خارجية يقوم بها خارج البلاد منذ توليه الحكم قبل سبع سنوات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала