وزير إسرائيلي: أطلعنا روسيا على معلومات "سرية" حول برنامج إيران النووي

© Sputnik . Mikhail Klimentiev / الذهاب إلى بنك الصورلقاء بوتين ونتنياهو
لقاء بوتين ونتنياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير البيئة وشؤون القدس الإسرائيلي زئيف ألكين، أن إسرائيل فعلت كل ما هو ضروري لجعل الخبراء الروس على دراية بالبيانات المتعلقة بوجود عنصر عسكري سري في البرنامج النووي الإيراني.

تل أبيب — سبوتنيك. وقال ألكين لوكالة "سبوتنيك"، والذي يتوجه إلى موسكو مع نتنياهو، اليوم الأربعاء: "لقد اتخذت إسرائيل جميع الخطوات اللازمة لضمان إطلاع الخبراء الروس ذوي الصلة وبالتفصيل على محتويات هذا الملف".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع إعلانا يعلن فيه عن نيته الانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية في البيت الأبيض في واشنطن, 8 مايو/أيار 2018 - سبوتنيك عربي
موسكو مستاءة من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع الإيراني
وردا على سؤال حول إذا كانت إسرائيل ستستمر في الإقناع بضرورة مراجعة الاتفاق من قبل بقية المشاركين فيه وهي روسيا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والصين، أجاب الوزير الإسرائيلي، "بلا شك، رأينا معروف، ونحن نشاطره علنا مع جميع شركائنا، بما في ذلك مع روسيا… لأننا نعتقد أن إيران النووية والقنبلة النووية في أيدي المتعصبين مثل النظام الإيراني أمر خطير ليس فقط لإسرائيل، التي يهددها القادة الإيرانيين علانية بالتدمير، ولكن بالنسبة للحضارة الأوروبية برمتها".

وأوضح أن مصير الصفقة النووية مع إيران والوضع في سوريا، ستكون الموضوعات الرئيسية للمحادثات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء.

ويجمع إلكين الناطق باللغة الروسية عضو حزب الليكود الحاكم، بين منصبي وزير البيئة وشؤون القدس، وهو جزء من الحكومة العسكرية والسياسية، ويعمل بمثابة أمين ومترجم شخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اتصالاته مع القيادة الروسية.

هذا ويصل نتنياهو إلى موسكو، بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران واستئناف العقوبات الاقتصادية ضدها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала