ترامب: الإعلان عن مكان لقائي مع زعيم كوريا الشمالية في غضون 3 أيام

© REUTERS / KCNAترامب وكيم جونغ أون
ترامب وكيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن موعد ومكان انعقاد القمة الأمريكية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون سوف يُعلن عنهما في غضون 3 أيام.

القاهرة — سبوتنيك. وقال ترامب، في تصريحات للصحافيين في البيت الأبيض اليوم الأربعاء، "سنعلن موعد ومكان انعقاد القمة ولقائي بكيم [جونغ أون] في غضون 3 أيام".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 10 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
ترامب يعلن عودة الأمريكيين المحتجزين في كوريا الشمالية
وكان ترامب قد أعلن، بوقت سابق من اليوم، أن وزير خارجيته مايك بومبيو في طريقه للعودة جوا من كوريا الشمالية، وبصحبته ثلاثة مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين في بيونغ يانغ، مؤكدا "لقاء بومبيو و[زعيم كوريا الشمالية] كيم جونغ أون، وتحديد موعد ومكان لقائنا".
وكان كيم جونغ أون قد وقع اتفاق سلام مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن، أواخر نيسان/ أبريل الماضي، ينهي حالة الحرب المعلنة بين الجارتين منذ عقود.
وعقب توقيع الاتفاق بين الكوريتين في "بيت السلام" ببلدة بانمونجوم الجنوبية، أعلن ترامب أن التحضيرات جارية لعقد قمة تجمعه وجونغ أون.
وأعلنت كوريا الشمالية في 21 نيسان/ أبريل توقفها عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، لافتة إلى أنها لم تعد بحاجة لإجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، لأنها استكملت التسلح النووي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала