تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عضو في "الدوما": أسباب انسحاب الولايات المتحدة من الصفقة النووية مزيفة

© Sputnik . Grigoriy Sisoev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة مجلس الدوما
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة مجلس الدوما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يرى عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي سيرغي جلزنياك، أن أسباب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مزيفة، وأن قيادة البيت الأبيض تستفز إيران لاتخاذ إجراءات انتقامية ونشر أزمة جديدة في الشرق الأوسط.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يعلن انسحاب أمريكا من اتفاق إيران النووي وإعادة فرض العقوبات على طهران
موسكو- سبوتنيك. ونقل المكتب الصحفي التابع لـ جلزنياك: "لقد توصل البيت الأبيض مرة أخرى إلى أسباب زائفة لخرق الاتفاقيات الدولية التي تهدد ببؤرة جديدة للتوتر في المنطقة". وسيكون رد طهران منطقياً، والذي لن يستغرق وقتاً طويلا".

وأكد جلزنياك، على أن إيران، تتابع بصرامة قواعد الاتفاقية وتنفذ الجزء الخاص بها من المعاهدة حتى خلال فترة حكم باراك أوباما، وبعد ذلك تم رفع العقوبات الأمريكية جزئياً.

وقال البرلماني: "لكن القيادة الحالية للبيت الأبيض تدمر النظام الذي تم تشكيله وتنسيقه مع دول أخرى مما سيدفع إيران لاتخاذ تدابير انتقامية وانتشار أزمة جديدة في الشرق الأوسط".

وفي رأيه، فإن الإجراءات الأمريكية مدمرة وتهدف، من بين أمور أخرى إلى الحد من نشاط إيران في حل الأزمة السورية، مما يعوق جهود السلام المشتركة لروسيا وتركيا وإيران في سوريا.

واختتم عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، بالقول: "روسيا تتابع عن كثب تصرفات واشنطن ضد شريكنا الإيراني، وسوف تستخلص الاستنتاجات المناسبة".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو مستاءة من قرار الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاقية حول النووي الإيراني.

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء يوم الثلاثاء، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران عام 2015، وإعادة فرض العقوبات على طهران، لافتاً إلى أنّ هذا الاتفاق لا يمنع من نشاط إيران المزعزع في المنطقة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала