تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب ومون جي إن يرحبان بإطلاق سراح ثلاثة أمريكيين من كوريا الشمالية

© REUTERS / REUTERS TV / CCTVزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وزوجته في زيارة إلى الصين، 28 مارس/ آذار 2018
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وزوجته في زيارة إلى الصين، 28 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رحب رئيسا الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية دونالد ترامب ومون جي إن، بإطلاق سراح ثلاثة أميركيين من السجن في كوريا الشمالية وناقشا الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إلى هذا البلد، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في البيان: "رحب الزعيمان بقرار كوريا الشمالية لإطلاق سراح الرهائن الأميركيين الثلاثة"، وناقش الرئيسان خلال محادثة هاتفية "زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو لكوريا الشمالية".

ترامب وكيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
ترامب: الإعلان عن مكان لقائي مع زعيم كوريا الشمالية في غضون 3 أيام
وكان ترامب، قد أعلن، يوم أمس الأربعاء، أن وزير خارجيته مايك بومبيو، في طريقه للعودة جوا من كوريا الشمالية، وبصحبته ثلاثة مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين في بيونغ يانغ، مؤكدا "لقاء بومبيو وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وتحديد موعد ومكان لقائنا".

وكان كيم جونغ أون، قد وقع اتفاق سلام مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن، أواخر نيسان/أبريل الماضي، ينهي حالة الحرب المعلنة بين الجارتين منذ عقود.

وعقب توقيع الاتفاق بين الكوريتين في "بيت السلام" ببلدة بانمونجوم الجنوبية، أعلن ترامب أن التحضيرات جارية لعقد قمة تجمعه وجونغ أون.

وأعلنت كوريا الشمالية في21 نيسان/أبريل، توقفها عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، لافتة إلى أنها لم تعد بحاجة لإجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، لأنها استكملت التسلح النووي.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала