وفاة رضيعة فلسطينية إثر استنشاق غاز مسيل للدموع في غزة

© Sputnik . Ahmed Abed / الذهاب إلى بنك الصورمحتجون فلسطينيون في قطاع غزة، 4 مايو/ أيار 2018
محتجون فلسطينيون في قطاع غزة، 4 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، وفاة الطفلة ليلى أنور الغندور، البالغة من العمر 8 شهور، بعد استنشاقها للغاز شرقي قطاع غزة.

موسكو — سبوتنيك. وأعلنت الوزارة، عن ارتفاع عدد القتلى إلى 59 وإصابة 2771 بجراح مختلفة خلال المواجهات.

البيت الأبيض في واشنطن - سبوتنيك عربي
البيت الأبيض: التصعيد في قطاع غزة لن يؤثر على خطة السلام الأمريكية
وفي وقت سابق ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن 55 فلسطينيا قتلوا على يد القوات الإسرائيلية أثناء الاحتجاجات المستمرة منذ نهاية آذار/مارس بقطاع غزة.

وكان وزير الصحة الفلسطيني، الدكتور جواد عوتد، قد وجه أمس الاثنين 14، نداء عاجلا إلى دول العالم ومنظماته للعمل على وقف، ما وصفها، بالـ"مجزرة" التي تقترفها إسرائيل ضد المتظاهرين على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال بيان لوزارة الصحة الفلسطينية اليوم: "أطلق وزير الصحة الدكتور جواد عواد، نداء عاجلا لجميع دول العالم ومنظماته للعمل على إيقاف المجزرة التي ترتكبها إسرائيل حاليا ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدود لقطاع غزة".

وأضاف عواد أن "على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الإنسان، الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، كما طالب منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والأمم المتحدة للعمل على كبح جماح آلة القتل الإسرائيلية".

وأشار وزير الصحة إلى أن "عدد الشهداء والمصابين في ازدياد مضطرد، وهو مؤشر خطير يكشف عن نية إسرائيلية لإيقاع أكبر قدر من الضحايا في صفوف المتظاهرين المدنيين".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала