41 قتيلا و1800 إصابة في يوم الزحف الفلسطيني الكبير

© REUTERS / Ibraheem Abu Mustafaسقوط جرحى و مصابين في احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018
سقوط جرحى و مصابين في احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ارتفع عدد القتلى من الفلسطينيين إلى 41، ووصل عدد المصابين إلى 1800 آخرين، اليوم الاثنين 14 مايو/ أيار.

وشارك عدد كبير من الفلسطينيين في مسيرات ذكرى النكبة الفلسطينية، واعتراضا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي وابلا من الرصاص ضد المتظاهرين على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية قيام قوات إسرائيل على قمع "مسيرة العودة السلمية في قطاع غزة والضفة الغربية، والتنكيل الدموي بالمشاركين في هذه المسيرات عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص".

وأعلنت نقابة الصحفيين عن إصابة 9 من الصحفيين برصاص الجيش الإسرائيلي.

وتحتفل إسرائيل، اليوم الاثنين، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحضور أكثر من 32 دولة، بينها دول أوروبية وأفريقية، وغياب روسي، بالتزامن مع ذكرى تأسيس إسرائيل.

ردت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قائمة تضم 32 دولة سيشارك ممثلوها في احتفالات إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، المقرر له اليوم الاثنين، بحضور إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، على رأس وفد يضم 250 عضوا بينهم وزير الخزانة ستيفن منوشين، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان.

وأشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالافتتاح المقرر اليوم الاثنين للسفارة الأمريكية في القدس.

ووصف ترامب ذلك اليوم عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بأنه "يوم عظيم لإسرائيل".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала