المفوضية الأوروبية تخصص ثلاثة ملايين يورو مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة

© REUTERS / Ibraheem Abu Mustafaسقوط جرحى و مصابين في احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018
سقوط جرحى و مصابين في احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، عن تخصيص ثلاثة ملايين يورو لتوفير مساعدات إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة.

سلاح الجو الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
مقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لحماس في غزة (فيديو+صور)
سبوتنيك. وكما ذكرت الخدمة الصحفية للمجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي، فإن أموال الشركاء الدوليين للاتحاد الأوروبي ستوجه لتوفير الرعاية الصحية ومياه الشرب للفلسطينيين المحتاجين.

وخصصت المفوضية الأوروبية في عام 2017، 13.5 مليون يورو دعما إنسانيا لسكان قطاع غزة من إجمالي حزمة التمويل لهذه المادة البالغة 20 مليون يورو.

وحمل الجيش الإسرائيلي حركة حماس المسؤولية عن الأحداث الجارية حيث قال في بيانه: "منظمة حماس الإرهابية تعتبر المسؤولة الوحيدة لكل ما يحدث في قطاع عزة أو ينطلق منه وستتحمل انعكاسات أفعالها الإرهابية باتجاه مواطني إسرائيل وسيادتها".

وكانت حركة حماس دعت إلى الخروج في مسيرات العودة تزامنا مع ذكرى النكبة، والاحتجاج بنقل السفارة الأميركية إلى قدس، حيث توجه الآف الشباب الفلسطيني من غزة نحو الشريط العازل مع إسرائيل، مما أسفر في اشتباكات مع الشرطة والجيش الإسرائيلي، وأدى إلى مقتل ما يزيد عن 60 فلسطيني وجرح الآلاف منهم.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала