ميركل تعتزم مناقشة مسألة اعتقال الصحفي الروسي مع الرئيس الأوكراني

© Sputnik . Anton Denisov / الذهاب إلى بنك الصوروقفة تضامنية مع الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي من أمام السفارة الأوكرانية في موسكو، روسيا 18 مايو/ أيار 2018
وقفة تضامنية مع الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي من أمام السفارة الأوكرانية في موسكو، روسيا 18 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن زعمها مناقشة مسألة اعتقال رئيس تحرير وكالة "ريا نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي، مع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو.

إيرينا فيشينسكايا، زوجة كيريل فيشينسكي - سبوتنيك عربي
زوجة فيشينسكي تكشف عن حالته الصحية في سجون كييف
سبوتنيك. وقالت "أما بالنسبة للصحفي الروسي، سوف أتحدث مع الرئيس الأوكراني عن رحلتي إلى سوتشي، وسأطرح أيضا هذه القضية".

وأشارت ميركل أنها استخدمت أيضًا اللقاء مع بوتين لمناقشة الصعوبات التي يواجهها الصحفيون في عملهم، بما في ذلك في روسيا.

وأشار بوتين، سابقا، أنه تطرق مع المستشارة الألمانية لهذا الموضوع تحديدا، ووعدت ميركل أنها ستقوم بفتح موضوع اعتقال الصحفي مع الرئيس الأوكراني خلال لقائه".

ووصفت الخارجية الروسية إجراءات كييف ضد وكالة "ريا نوفوستي أوكرانيا" بالتعسفية ـ وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن إجراءات كييف ضد الصحفيين العاملين في "ريا نوفوستي — أوكرانيا" غير مقبولة.

وأرسلت السفارة الروسية في كييف مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الأوكرانية تطالب فيها بوقف ممارسة العنف ضد ممثلي وسائل الإعلام.

كما قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن الكرملين يتوقع ردة فعل حازمة من المنظمات الدولية على تصرفات جهاز الأمن الأوكراني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала