جمهورية لوغانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 7 مرات خلال اليوم الماضي

© Sputnik . Nikolay Sidorov / الذهاب إلى بنك الصوردبابات جمهورية لوغانسك الشعبية
دبابات جمهورية لوغانسك الشعبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتهمت جمهورية لوغانسك الشعبية، اليوم الأحد، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها سبع مرات خلال الليلة الماضية

لوغانسك — سبوتنيك. وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الشعبية في جمهورية لوغانسك الشعبية لوكالة" نوفوستي": إن" القوات الأوكرانية انتهكت نظام الهدنة سبع مرات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، باستخدام مدافع الهاون عيار 82 و120 ملم، وقاذفات قنابل يدوية وعربات المشاة المدرعة و أسلحة ثقيلة وأسلحة خفيفة".

التدريبات العسكرية للشرطة الوطنية في جمهورية لوغانسك - سبوتنيك عربي
جمهورية لوغانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الشرطة، تعرضت للقصف مواقع الشرطة الشعبية بالقرب من قرى كراسني يار، بيريزوفسكويه، بريشيب، جيلوبوك، نيجنيه لوزوفويه.

ووفقا للمتحدث، فقد تم إطلاق أكثر من 125 قذيفة باتجاه أراضي الجمهورية، لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين.

هذا وقد دخلت، بتاريخ 30 آذار / مارس الماضي، حيز التنفيذ في دونباس، هدنة جديدة "عيد الفصح"، لكن أطراف النزاع يواصلون تبادل الاتهامات بانتهاك الهدنة.

ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала