شركة مملوكة لولي العهد محمد بن سلمان تنتج "كنز الحطاب"

© REUTERS / POOLمحمد بن سلمان أثناء زيارته إلى فرنسا
محمد بن سلمان أثناء زيارته إلى فرنسا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بثت محطة تلفاز طوكيو اليابانية، اليوم الأحد 20 مايو/ أيار، فيلما سعوديا بعنوان "كنز الخطاب".

وعرض للمرة الأولى فيلم رسوم متحركة بعنوان "كنز الحطاب"، أنتجته مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، وبرعاية بنك ميزوهو الياباني، حسب وكالة الأنباء السعودية.

و"كنز الحطاب" هو أول عمل متكامل يتم إنتاجه بالتعاون بين السعودية واليابان؛ وتم تحرير العمل على شكل حلقة تلفزيونية مدتها 22 دقيقة.

ويدور العمل الفني حول حكاية تراثية من الجزيرة العربية، ويندرج ضمن برامج وأنشطة شركة "مانجا" التابعة لمؤسسة مسك، والتى تنتج أعمالا لتعريف العالم بالثقافة المحلية السعودية.

وقال كبير المنتجين في تلفاز طوكيو كائي ياما، "سعداء بأن حلقة كنز الحطاب سيتم عرضها للمرة الأولى على شاشات التلفاز في اليابان، حتى قبل بثها في العالم العربي.. القصة ذات صبغة عالمية، وتذكرنا بالحكايات التراثية القديمة الرائعة من اليابان".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا" للإنتاج، عصام بخاري، أن "الشركة تسعى لإيصال الثقافة السعودية إلى العالم في صورة إبداعية تجذب الأجيال الصاعدة وتقدم لها رسائل هادفة بصناعة وإنتاج سعودي، وذلك بالتعاون مع كبرى دور الإنتاج العالمية".

ووقعت شركة "مانجا" عقدين مع شركة "توئي أنيميشن" اليابانية، لإنتاج مشترك لمسلسل متكامل، وكذلك فيلم سينمائي، بالرسوم المتحركة، لبثها فى العديد من دول العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала