بوتين: غزو القطبين الشمالي والجنوبي يحظى بأولوية لدى الدولة

© Sputnik . Сергей Гунеев / الذهاب إلى بنك الصورمؤتمر صحفي للرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي، 18 مايو/ أيار 2018
مؤتمر صحفي للرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي، 18 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، الخدمة الاتحادية للأرصاد الجوية بيوم العاملين في المنطقة القطبية، مؤكداً أن غزو القطبين الشمالي والجنوبي يحظى بأولوية لدى الدولة.

الحكومة الروسية - سبوتنيك عربي
تشكيلة مجلس الوزراء الروسي الجديد باقتراح مدفيديف وموافقة بوتين
موسكو — سبوتنيك. ونقل بيان للكرملين قول الرئيس: "..واليوم غزو القطبين الشمالي والجنوبي يحظى باهتمام أولي بالنسبة للدولة. الخبراء الروس يواصلون السير على خطى الأبطال الأوائل الذين بدأوا العمل في هذه المناطق النائية ويقومون بزيادة تواجدهم هناك وينفذون برامج طموحة في الحفاظ على الثروة الطبيعية الفريدة هناك، وطبعاً يسهم العاملون القطبيون في تعزيز الشراكة الدولية".

وتمنى بوتين النجاح للمستكشفين القطبيين في عملهم الصعب والهام جداً، وكذلك موفور الصحة.

وكانت روسيا قد بدأت في السنوات الأخيرة، بتنمية اقتصادية نشطة في أراضيها الشمالية، بما في ذلك واستخراج النفط والغاز، فضلا عن تطوير الطريق البحري الشمالي، والذي أصبح على نحو متزايد بديلا عن الطرق التقليدية من أوروبا إلى آسيا. و في ضوء زيادة اهتمام دول حلف شمال الأطلسي بالمنطقة القطبية الشمالية، اتخذت روسيا مجموعة من التدابير، بما فيها العسكرية، لحماية المصالح الروسية في هذه المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала