تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن اتفاق مع إيران

© AP Photo / Iranian Presidency Officeالرئيس الإيراني حسن روحاني خلال خطابه بعد خروج دونالد ترامب من صفقة الاتفاق النووي مع إيران، 8 مايو/ أيار 2018
الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال خطابه بعد خروج دونالد ترامب من صفقة الاتفاق النووي مع إيران، 8 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو إن أوروبا والولايات المتحدة "بعيدتان كل البعد عن حل وسط" بشأن موقف واشنطن من اتفاق إيران النووي الموقع في 2015.

وأضاف ماس أنه لم يتم تقديم معلومات جديدة خلال الاجتماع، واقترح عقد اجتماع رباعي بين ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة لبحث سبل المضي قدما، بحسب رويترز.

وقال "أعتقد أننا بعيدون كل البعد عن حل وسط".

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - سبوتنيك عربي
أمريكا تضع 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد طرح 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، داعياً جميع حلفاء الولايات المتحدة للانضمام إلى الجهد الأمريكي ضد إيران.

وأعلن بومبيو، يوم الاثنين، 21 مايو/أيار، في كلمة متلفزة، عن سياسة الولايات المتحدة لمواجهة إيران، إلى جانب الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الأمريكية تجاه الاتفاق النووي مع طهران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران عام 2015، لافتاً أنّ الاتفاق لا يمنع من نشاط إيران المزعزع في المنطقة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала