تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اليمن: 4 كيلومترات تفصل قوات الرئيس هادي عن مركز مديرية "باقم" في صعدة

© REUTERS / STRINGERالمواجهات في اليمن
المواجهات في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف، استعادة مناطق في محافظة صعدة من سيطرة مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين".

صنعاء — سبوتنيك. ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن رئيس عمليات اللواء 102 قوات خاصة العقيد كنعان ألأحصب "أن قوات الجيش سيطرت اليوم الخميس 24 مايو/ أيار، بشكل كامل على وادي الثعبان وجبال يفع والسنام وأجزاء كبيرة من جبال الحديد في مديرية باقم شمال صعدة، في حين تواصل التقدم في سلسلة جبال مزهر بذات المديرية، التي أصبح مركزها محاصراً ولم يتبق سوى 4 كيلومترات تفصلها عنه".

أمير الكويت في القمة العربية - سبوتنيك عربي
أمير الكويت يحذر من "تهديد مباشر" ويطالب الجيش بالاستعداد
وأضاف "أن مدفعية الجيش دكت بكثافة مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة ومخازن أسلحة تابعة لها وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة عقب الاستهداف".

مشيراً إلى أن الميلشيا الانقلابية تكبدت خسائر فادحة حيث لقي أكثر من 15 عنصراً مصرعهم وأصيب آخرون منهم، بينهم قيادات ميدانية، علاوة على أسر قوات الجيش 4 آخرين ليكون بذلك مجموع الأسرى 7 منذ انطلاق العملية مطلع الأسبوع الجاري بينهم قيادي ميداني يدعى فايز جمعان الجماعي مشرف مربع يفع في باقم".

لافتاً إلى:

استعادة الجيش كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والذخائر والمعدات القتالية ووسائل اتصالات إلى جانب غرفة العمليات التي كانت تستخدمها ميليشيا الحوثي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала