بوتين يأمل وقف التحقيق حول "تدخل روسيا" في الانتخابات الأمريكية

© Sputnik . Sergei Guneyev / الذهاب إلى بنك الصورمؤتمر صحفي للرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي، 18 مايو/ أيار 2018
مؤتمر صحفي للرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي، 18 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 26 مايو/أيار،عن أمله في أن يتوقف التحقيق في التدخل المزعوم من جانب روسيا في انتخاب الرئيس الأمريكي، وأن تتطور العلاقات بين البلدين.

موسكو — سبوتنيك. ونقلت عن بوتين، وكالة أسوشيتد برس، التي كان نائب رئيسها حاضرا في اجتماع الرئيس الروسي مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية: "نحن رهائن هذه الصراعات الداخلية في الولايات المتحدة".

الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
بوتين: على الحكومة الروسية الجديدة توفير الموارد لتحقيق قفزة نوعية للبلاد
وأعلن الرئيس الروسي في تعليقه على تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر:

آمل أن ينتهي هذا في يوم من الأيام وتبرز إلى المقام الأول الحاجة الملموسة لتنمية العلاقات الروسية — الأمريكية.

وقد ورد حديث بوتين في الترجمة العكسية من الإنكليزية.

وتجري في الكونغرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ"تدخل روسي" في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب في نهاية 2016، كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص مولر.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في وقت سابق بأن الروس، الذين تتهمهم الولايات المتحدة بالتدخل في الانتخابات، لا يمثلون الحكومة الروسية.

ونفت روسيا في أكثر من مناسبة، اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة، ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، هذه الاتهامات، بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала