بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINE الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علقت المملكة العربية السعودية على المشاركة السودانية في الحرب على اليمن، حيث تقود السعودية التحالف العربي الذي ينفذ عمليات عسكرية ضد جماعة "أنصار الله" منذ مارس/آذار 2015.

الخرطوم —سبوتنيك. وقال وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، إن مشاركة القوات السودانية في حرب اليمن "هامة".

وأكد العواد أنه "بفضل القوات السودانية، حقق التحالف العربي، انتصارات نوعية ضد جماعة "أنصار الله".

الرئيس السوداني عمر البشير والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
قرار سعودي يثير الجدل في السودان... ونائب برلماني يصفه بالطعنة

وأشار الوزير السعودي  اليوم الأحد 27 مايو/أيار في مقابلة له مع صحيفة "السوداني" السياسية، إلى أن مشاركة السودان في قوات التحالف العربي "مهمة للغاية، وهي مقدرة خير تقدير من الجميع".

وأضاف العواد أن القوات السودانية تؤدي أدوارا بطولية مميزة وتشارك في عمليات نوعية.

وأسهمت العمليات التي تشارك فيها القوات السودانية في "انتصارات كبيرة للتحالف العربي في جهوده لإعادة الشرعية في اليمن، ومقاومة المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني"، حسب حديث عواد بن صالح العواد.

ووصف العواد "أي تهديد للسودان بأنه تهديد للسعودية والعكس"، معتبرا أن التنسيق المشترك بين السعودية والسودان مهم من أجل مجابهة التهديدات الأمنية تواجه التي المنطقة العربية".

وطالب الوزير السعودي بمزيد من "تنسيق الجهود الإعلامية وإقامة شراكات استراتيجية بين السعودية والسودان للتصدى للتهديدات والتحديات المشتركة".

الرئيس عمر البشير و الجيش السوداني - سبوتنيك عربي
رسميا... الحزب الحاكم يعلن نتيجة تقييم مشاركة السودان في حرب اليمن

يأتى التعليق السعودي بعد أن أعلن حزب الموتمر الوطني الحاكم في السودان، نتيجة تقييم مشاركة القوات السودانية ضمن تحاللف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في حرب اليمن.

ووفقا لشبكة "الشروق" السودانية، فقد أعلن رئيس القطاع السياسي لحزب الموتمر الوطني، الدكتور عبدالرحمن الخضر، "تأييد الحزب لمواصلة السودان مشواره ضمن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، واستمرارية القوات المسلحة في عملية عاصفة الحزم، باعتبار أن السودان جزء من تحالف كبير".

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قال إن السودان لن يثني عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن، باعتبار أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاما بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في عاصفة الحزم، متمنيا أن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور فى الأيام المقبلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала