ترامب: مسؤولون أمريكيون في كوريا الشمالية للإعداد للمحادثات

© REUTERS / KEVIN LAMARQUEالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد 27 مايو/أيار الجاري، إن فريقه وصل إلى كوريا الشمالية للإعداد لاجتماعه المحتمل مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على على "تويتر"، قال ترامب: "فريقنا الأمريكي وصل إلى كوريا الشمالية لعمل الترتيبات للقمة بيني وبين كيم جونغ أون، أعتقد حقا أن كوريا الشمالية لديها إمكانات رائعة وستكون ذات يوم أمة اقتصادية ومالية عظيمة. كيم جونج أون يتفق معي على ذلك. ستعقد".   

​وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، إن الزعيم كيم جونغ أون أبدى "إرادته الثابتة" بشأن اجتماع قمة محتمل في 12 يونيو/حزيران معالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك خلال اجتماع أمس السبت 26 مايو/أيار مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

ترامب وكيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
لماذا اختيرت سنغافورة تحديدا مكانا لقمة ترامب مع زعيم كوريا الشمالية
وأضافت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم ومون اتفقا خلال ما وصفته بمحادثات متعمقة على عقد مباحثات على مستوى عال بين بلديهما في أول يونيو/ حزيران، حسبما نقلت رويترز.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر حسابه على موقع "تويتر" في وقت سابق، إن الولايات المتحدة تجري مفاوضات مثمرة مع كوريا الشمالية. وأضاف "إذا جرت القمة مع كيم يونغ أون، فمن المرجح أن تكون في سنغافورة في 12 يونيو/حزيران"، وتابع: "إذ لزم الأمر، قد تتأخر لموعد بعد 12 يونيو/ حزيران".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала